سوف تنتهي جلستك خلال 5 دقائق، 0 ثواني، بسبب عدم النشاط. ابق متصلًا.
إلى ملفك الشخصي للمتابعة تسجيل الدخول انتهت جلستك. يرجى

InterContinental انتركونتيننتال دوحة ذا سيتي

صورة شخصية للكونسيرج
Hany Ali
رئيس مكتب خدمات الضيوف

مرحباً بك في فندق إنتركونتيننتال دوحة ذا سيتي. ستعمل خدمة الضيوف على تحقيق أفضل تجربة سفر لك في هذه المدينة الرائعة على نحو لا يُضاهى. ويسرنا دائماً إرشادك لزيارة المتاحف والمطاعم والمحلات لقضاء أمتع الأوقات بالخارج.

أشياء يمكنك القيام بها
اليوم المثالي

الصباح

بعد تناول إفطار شهي في البوفيه المفتوح بالفندق، انطلق في جولة حول حي الخليج الغربي، مستكشفاً سوق واقف العريق بما فيه من أزقة تقليدية أصيلة ومحلات ذات ألوان مبهجة تعرض كل شيء، من التوابل والحُلي إلى الطيور الجارحة. ثم اجلس للاستمتاع بأجواء المكان في مقهىً مفتوح، واحتساء قدح من الشاي المُحلى بنكهة النعناع المنعشة.

بعد الظهر

توجّه إلى متحف الفن الإسلامي لتجلس على طاولة غداء مطلة على أفق مدينة الدوحة وخليجها الشهير في مطعم "إدام" للشيف ألان دوكاس، قبل أن تكسر حرارة النهار بالتجول بين التحف الفنية المذهلة من مختلف الخامات: الأنسجة، والخزف، والخشب والبلاط الأزرق.

المساء

عند انكسار أشعة شمس النهار، تندمج بين أهل البلد في أحد أشهر أماكن التنزه ذات الواجهة المائية المحفوفة بالنخيل، وهو كورنيش الدوحة، وتنسم الهواء العليل وشاهد الإطلالات الخلابة على ساحل المدينة على متن قارب السنبوك الشراعي، قبل أن تعود إلى الفندق للعشاء والاسترخاء، وتأمل غروب الشمس متكئاً على حافة مسبح مفتوح يعانق السماء.

اليوم
1
1440_hd_concierge_03_default-1
هل تعلم؟
  • FIFA World Cup 2022

    استعداداً لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، تُشيد دولة قطر تسعة ملاعب صديقة للبيئة، تتسع لثمانين ألف مشجع. وقد تم تشغيل مترو الدوحة السريع الذي تغطي خطوطه مسافة 300 كيلومتر، موفراً نظاماً حديثاً لنقل الركاب داخل المدينة.

  • The Pearl

    جزيرة اللؤلؤة -التي تُوصف بأنها الريفييرا العربي- هي جزيرة من صُنع الإنسان، شُيدت على أحد مواقع صيد اللؤلؤ في منطقة الخليج الغربي. وتضم مبانٍ سكنية راقية، ومرسىً للمراكب، ومراكز تسوق رائعة تضم مقاهي، ومطاعم فاخرة، وواجهة مائية ساحرة.

  • Museum of Islamic Art

    من أهم المعالم السياحية في الدوحة، متحف الفن الإسلامي الذي صممه المهندس المعماري الشهير "آي إم بي"، الفائز بجائزة بريتزكر، وشُيد على جزيرة اصطناعية، كتحفة معمارية في حد ذاته، مكوناً من خمسة طوابق، تتجول فيها بين روائع التحف من السجاد المزركش والمشغولات المعدنية والخزف الفني والتي يعود تاريخها إلى مئات السنين.

  • Souq Waqif

    اتخذ سوق واقف من موقعه هذا مقراً له منذ أكثر من قرن، حيث كان البدو يأتون لبيع الماشية والأغنام والأصواف لشراء احتياجاتهم المعيشية. وهو أفضل مكان لشراء التوابل، والعطور، والهدايا التذكارية، وبخور العود المستخلص من أخشاب الأغار. كما يضم العديد من المطاعم التقليدية واستراحات تدخين الشيشة.

  • Katara Cultural Village

    يتخذ الحي الثقافي كتارا موقعاً متميزاً بين حي الخليج الغربي وجزيرة اللؤلؤة، ويضم مسارح وصالات للفنون ومقرات لإقامة الحفلات. كما يضم مسرحاً مكشوفاً مشيداً من الحجر الأبيض يطل على الخليج العربي ويجمع بين التصميم اليوناني الكلاسيكي، والنقوش الإسلامية التقليدية، ويتسع لخمسة آلاف متفرج لحضور العروض الفنية في الهواء الطلق.

ماذا تأخذ معك