سوف تنتهي جلستك خلال 5 دقائق، 0 ثواني، بسبب عدم النشاط. ابق متصلًا.
إلى ملفك الشخصي للمتابعة تسجيل الدخول انتهت جلستك. يرجى

فنادق Kuala Lumpur

المقارنة بين الفنادق في Kuala Lumpur

(على سبيل المثال: {0})
(على سبيل المثال: {0})
جاري معالجة طلبك...
إغلاق

الوجهة
العثور على فندق أمر سهل. يمكن أن تكون وجهتك:

  • مدينة (سان فرانسيسكو)
  • العنوان (123 شارع مين، سبرينغفيلد، إلينوي)
  • مطار (LAX)
  • نقطة محل اهتمامك (حديقة فينواي)
  • رقم بريدي (30308)

أبرز فنادق Kuala Lumpur

ابتداءً من
التحقق من الأسعار
1

Holiday Inn Express Kuala Lumpur City Centre

وسط المدينة، 0.49 mi

4.1/5

84 Jalan Raja Chulan

Kuala Lumpur, 50200

ماليزيا


الحجوزات
1-866-849-3488

مكتب الاستقبال:
60-3-20288888

ابتداءً من
التحقق من الأسعار
2

InterContinental Hotels Kuala Lumpur

وسط المدينة، 0.5 mi

4.4/5

165 JALAN AMPANG

Kuala Lumpur, 50450

ماليزيا


الحجوزات
1 888 IC HOTELS

مكتب الاستقبال:
60-3-27826000

ابتداءً من
التحقق من الأسعار
3

Holiday Inn Kuala Lumpur Glenmarie

وسط المدينة، 10.22 mi

4.3/5

1 Jalan Usahawan U1/8

Seksyen U1

Shah Alam, SE 40250

ماليزيا


الحجوزات

مكتب الاستقبال:
60-03-78025200

زيارة كوالالمبور - دليل المدينة

كوالالمبور مدينة عصرية تحرص على التمسّك بجوهرها الثقافي الأصيل، فتتجاور فيها ناطحات السحاب الشاهقة مع الحواري والأزقة البسيطة، وكذا المآذن والأسواق جنباً إلى جنب. وهي دائماً ما تنضح بالحيوية والحركة، إذ تزدحم بعربات الباعة المتجولين وبمراكز التسوّق الحديثة، ما يجعل منها مدينة تبث طاقة جاذبة للزوار.

كوالالمبور: تقسيم المدينة وأبرز المعالم

 

تقع مدينة كوالالمبور في وادي كلانغ بشبه الجزيرة الغربية ويتخللها نهر كلانغ بروافده العديدة، ما يجعل منها عاصمة عصرية لماليزيا. كما أنها أيضاً القلب النابض للثقافات العديدة والمتنوعة في البلاد. تصطف ناطحات السحاب المعدنية البرّاقة في المثلث الذهبي ومركز مدينة كوالالمبور على جانبي الطريق المؤدي إلى شوارع الحي الصيني وأسواقه المزدحمة، ووجهات الترفيه الليلي الصاخبة في بوكيت بينتانغ والمقاطعة الهندية في بريكفيلدز التي تنبعث منها روائح التوابل.

 

 ويقف بُرجا بتروناس في عظمة وتألق وسط المثلث الذهبي فيتيحان إطلالة ساحرة على مدينة كوالالمبور. وعلى مقربة منهما توجد حديقة مركز مدينة كوالالمبور، وهي عبارة عن مساحة خضراء هادئة تُعد نقطة التقاء وسط المدينة الصاخبة. أما ميدان مرديكا فهو مركز الحقبة الاستعمارية في كوالالمبور وقبلة عشاق الطراز المعماري الكلاسيكي في البلاد. وبالقرب منه ستجد بناية السلطان عبد الصمد بطرازها المغولي الجديد ومحطة قطارات كوالالمبور التاريخية. 

يوصي مسئول الضيافة بما يلي

●       زيارة متحف الفن الإسلامي في كوالالمبور، حيث يضم مجموعة كبيرة من المصنوعات اليدوية الإسلامية والعديد من المعروضات المتعلقة بالفن المعماري وفن الخط وثقافات ماليزيا.

●       الاستمتاع بتناول مشروب في لاونج هيلي الذي يوجد على سطح بناية شاهقة - تُستغل أيضاً كمهبط للمروحيات - تتيح إطلالة كاملة على مدار 360 درجة على مدينة كوالالمبور، تشمل برج كوالالمبور.

●       زيارة ليلية لمعبد ثيان هو الصيني الشهير بزخارفه المنمقة، حين تُضاء فوانيس المعبد وتتألق المدينة أسفل منه.

المطاعم في كوالالمبور

تزخر أسواق الطعام الملونة والنابضة بالحيوية في كوالالمبور بأطباق تمزج بين المطبخ الماليزي والصيني والهندي والتي تنصهر جميعها في بوتقة واحدة في أنحاء كوالالمبور. ففي شارع بيتالينغ المفعم بالحيوية تُباع أطعمة الباعة الجائلين الصينيين في عربات صغيرة تقبع بين أرفف حقائب اليد والنظارات الشمسية. أما شارع مدراس لين القريب فيمتلئ بعدد كبير من أكشاك الطعام، التي تقدم المأكولات الخفيفة الصينية والماليزية. وإن كنت تبحث عن اللحوم والمأكولات البحرية الطازجة، توجّه إلى سوق تشاو كيت، حيث تتعالى أصوات بائعي اللحوم والأسماك الطازجة وسط ساحة ضخمة تُعد فيها أشهى الأطعمة السريعة والطازجة. وتتحول منطقة جالان آلور، الواقعة بالقرب من حي بوكيت بينتانغ، إلى مطعم كبير مفتوح في الشارع كل مساء، حيث تحتضن أرصفة الطرقات الطاولات والكراسي. مطعم "ليتل إنديا" في حي بريكفيلدز هو أفضل الأماكن لتناول خبز الروتي الهندي المقرمش، أو للاستمتاع بمذاق الكاري الحار. أما إن كنت تفضل البقاء داخل الأماكن مكيفة الهواء، بوسعك الاستمتاع بمجموعة متنوعة من المطابخ العالمية في مركز التسوق سوريا بمركز مدينة كوالالمبور، ومنها المطبخ الصيني والماليزي والهندي وصولاً إلى المطابخ الأخرى كالمطبخ الياباني والتايلندي والإيطالي.

يوصي الطاهي بتجربة هذه الأطباق:

●       آسام لاكسا، وهو حساء حار بالنودلز والسمك منكّه بالتمر هندي.

●       ناسي ليماك، وهو أرز يُطهى مع جوز الهند، ويُغطى بالأنشوجة والسامبال المتبل.

●       روتي كاناي، وهو نوع من الخبز الهندي بحشوات مختلفة.

●       ساتاي، وهي أسياخ اللحم المشوي الحار تُقدم مع صلصة الفول السوداني.

التسوق في كوالالمبور

تجمع كوالالمبور بين جنباتها ما بين الأسواق الماليزية التقليدية ومراكز التسوق العصرية الكبرى. ومن المتاجر الراقية والفاخرة إلى محال التذكارات الرخيصة، ما يجعل من كوالالمبور مقصداً للتسوق يُرضي كافة الأذواق.

 

يقع مركز التسوق الراقي سوريا بمركز مدينة كوالالمبور بالقرب من بُرجي بتروناس. ويضم أفخر السلع والمنتجات، بدءاً من الأجهزة التكنولوجية إلى الأزياء وأغراض المنزل. أما السوق المركزي في كوالالمبور فيركز على  الصُنّاع والحرفيين من أهل البلد، حيث تُباع أقمشة الباتيك الملونة في أكشاك، جنباً إلى جنب مع المنحوتات الخشبية وغيرها من المصنوعات اليدوية التقليدية. ويتضمن السوق المركزي أكشاكاً فيتيح بذلك لرواده تجربة التسوق المفتوح في الشوارع، إلى جانب بعض الأنشطة الترفيهية والمطاعم. وهناك أيضاً مركز تسوق بافيليون كي إل في حي بوكيت بينتانغ، وتُباع فيه مجموعة متنوعة من العلامات التجارية إلى جانب قسم كامل للسلع اليابانية. ولأنه يضم المئات من المتاجر حتماً ستجد ما تبحث عنه سواء كان حذاء رياضيا رائجا في هذا الموسم أو حقيبة يد نسائية لمصمم شهير.

أهم الهدايا التذكارية من السوق المركزية في كوالالمبور

●       الباتيك، وهو قماش تقليدي ملون يُباع بمختلف الأحجام والألوان.

●       التماثيل الخشبية التقليدية المنحوتة يدوياً.

●       لوحات أصلية لفنانين من أهل البلد.

الثقافة والترفيه الليلي في كوالالمبور

حين يُرخى الليل أستاره وتهدأ وطأة النهار، تعرف هذه المدينة كيف تستمتع بأوقاتها. فالنوادي الليلية والبارات تمتلئ عن آخرها وتزدحم أسطح البنايات الشاهقة بالساهرين، أما الأسواق الليلية فتغص بالزائرين الباحثين عن وجبة شهية في منتصف الليل. وإن كنت من عُشاق العروض الحية، فاحرص ألا تفوتك زيارة إيستانا بودايا، وهي دار الأوبرا في كوالالمبور وأحدث مسارحها أيضاً.

 

ويعد حي بوكيت بينتانغ محور التسوق والترفيه الرئيسي في مدينة كوالالمبور، حيث يزدحم بدور العرض السينمائي ومراكز التسوق والأسواق الليلية الحية والبارات الصاخبة. وتشتهر جادة تشانغكات بوكيت بينتانغ والشوارع المجاورة بمراقص على الطراز اللاتيني وأماكن عزف الموسيقى الحية والبارات الأنيقة أعلى البنايات. وإن كنت تبحث عن مكان أقل صخباً، يمكنك أن تجرب الحانات الصغيرة أو مطاعم الستيك عالي الجودة في حييّ بانغسار وميد فالي. أما حي بيتالينغ جايا فيمنح زواره شيئاً مختلفاً: وهو ترامبولين عملاقة داخل صالة مغطاة، مفتوحة حتى ساعة متأخرة من الليل.

أماكن الاستمتاع بالموسيقى الحية في كوالالمبور

●       إيستانا بودايا، وهي دار أوبرا كوالالمبور البارزة وقاعة الحفلات الموسيقية بها، هي أفضل مكان للاستمتاع بالأوركسترا السيمفوني القومي أو الكورال القومي.

●       "نو بلاك تاي" مكان هادئ تعزف فيه فرق الجاز وتُقام حفلات الموسيقى المرتجلة وأمسيات الحوارات والمناظرات.

●       يقدم أوركسترا الفيلهارمونيك الماليزي في قاعة بتروناس الفيلهارموينك مجموعة كبيرة من الموسيقى من المعزوفات الحديثة وكذلك المقطوعات الكلاسيكية والتقليدية.

الترفيه في كوالالمبور

تجمع مدينة كوالالمبور ما بين المتعة والإثارة التي توفرها المدن الضخمة، والتقاليد البسيطة التي تميّز البلدات الصغيرة. وبفضل ما تزخر به من مراكز تسوق ضخمة وناطحات سحاب عالية، تُعد كوالالمبور نموذجاً للحداثة. ومع ذلك، تكثر بالمدينة الأماكن التي يمكن الهروب فيها من صخب الحياة العصرية.

 

حدائق بردانا النباتية، التي تضم ما يربو على 800 فصيل من  زهرة الأوركيد، تُعد ملاذاً وارفاً وهادئاً في قلب المدينة. وعلى أطراف المدينة توجد كهوف باتو وهي وجهة الحجاج الهنود وتمتاز بتمثال ضخم من الذهب للإله موروغان. وتستضيف منطقة كهوف باتو مهرجان ثايبوسام السنوي. وهي أيضاً وجهة محببة لهواة تسلق الصخور.

أبرز المعالم على أطراف كوالالمبور

●       بوكيت تينغي مكان لطيف يقع فوق أحد التلال، يمكنك الهروب من حرارة الجو في كوالالمبور هناك.

●       في محمية الأفيال غاندا كوالا، يمكنك الاستمتاع بمداعبة الأفيال الماليزية عن قرب. 

إغلاق
حدد تاريخ تسجيل الوصول.
حدد تاريخ المغادرة.
تحقق من التوافر

قم بزيارة صفحة المجموعات والاجتماعات الخاصة بنا  سيفتح الرابط في نافذة متصفح جديدة.لمعرفة الفندق المثالي لاجتماعك المقبل أو لمناسبة أو لمجموعة من 10 غرف أو أكثر. هل أنت مستعد لحجز 10 غرف أو أكثر الآن؟ اتصل برقم 1-800-MEETING (1خارج الولايات المتحدة؟ انقر هنا). سيفتح الرابط في نافذة متصفح جديدة.